اعراض مرضية مجهولة

4
من عادتي عندما احضر ندوة او محاضرة اتخذ اقصى اليمين واستمع بهدوء .. ولا اناقش الا في حالات اكون بحاجة للاستزادة .. ولا اناقش من اجل الاستعراض على الاطلاق .. لاني احترم الناس واحترم علمهم وقدرتهم .. وفي احدى المحاضرات .. تكلم استاذ عالم  بالاجنة ... فقال ان الجنين هو اداة نتاج بين جنسين اتحدا فكانت النواة ... وان عدم الانجاب هو اما مرض او عدم توافق او .. الخ  .. فتملمت في مكاني .. واخذت استمع الى كلامه على مضض .. وهو يشرق ويغرب ..

حتى فرغ من محاضرته .. فلم اناقشه في المحاضرة .. ولكني انتظرت حتى قام من مكانه ... والتّف حوله البعض في اسئلة جانبية .. فاقتربت منه وسألته .. لي صديق لا يعاني من امراض  ... وعند الكشف قبل زواجه لم يكن هناك عدم انسجام في دمائهما او اجهزتهما .. لكنهما لم ينجبا فما السبب ... فقال .. يحدث احيانا ..

فرددت وانا ابتسم .. في العلم لا يوجد احيانا انما هناك سببا ... فقال نحن قلنا في المحاضرة السبب انه قد تكون هناك  علة مرضية منعت الانجاب .. فرددت بنفس الابتسامة .. لا توجد علة مرضية  في هذا الشخص تمنع الانجاب .. فقال ضجرا رددت على سؤالك  انه يحدث احيانا مثل هذه الحالات ..

فقلت وانا لا زالت مبتسما .. وانا رددت عليك ايضا .. انه لا يوجد في العلم كلمة احيانا .. انما هناك سببا .. فقال .. اذن اخبرنا انت .. قلت .. وهل تقبل في اجابتي .. قال .. نستمع لها اولا .. قلت .. انت تعلم ان الحيوان المنوي ينطلق بسرعه حتى يصل للبويضه وعليه ان يقطع شوطا ليس سهلا .. صح .. قال صح .. قلت .. وعند الوصول عليه ان يخرق هذه البويضه اليس كذلك .. قال المحاضر نعم .. قلت .. وخلال هذا الشوط قد يموت اما بسبب حمضيات او اسباب مرضية اخرى كما ذكرت في محاضرتك .. قال المحاضر نعم ... هذا صحيح ..

قلت .. ولكن عند وصول الحيوان المنوي للبويضة .. فان  البويضه تكون جاهزة للاختراق اليس كذلك ... قال نعم .. قلت .. لكنه يتوقف ولا يخرقها .. فنظر الي وسكت .. فقلت له .. ترى مالذي منعه ان يخرق هذه البويضه مع انه تعب حتى وصل اليها ..

فسكت ..

فقلت له .. انت تعلم هذا جيدا اليس كذلك .. فقال نعم .. قلت .. اذن اجب .. قال .. لا ادري .. فقلت له .. انت تدري من هو الذي منعه من ان يخرق هذه البويضه .. فقال متلعثما .. لا توجد لدينا علوم بهذا الخصوص حتى نتكلم بها .. لكن ربما يعود السبب ان الحيوان المنوى تعب .. فابتسمت وقلت له .. لكنه وصل .. وانت تعلم ان خرق البويضه ليس بهذه الصعوبة حتى يتركها الحيوان المنوي وينصرف عنها .. ..

فقال .. لا شك ان وراء هذا سببا .. قلت له نعم .. وانت تعرفه .. لكنك لم تذكره في محاضرتك .. ثم ادرت ظهري وانصرفت 

التعليقات

  1. في البداية اشتقت وايد لكتابات يا ابن السور
    ثانيا أقول لمحاضر فوق كل ذي علم عليم
    ثالثا برافو عليك حجيته بالعقل
    رابعا سبحان عالم ما في البطون :)

    ردحذف
  2. شكرا على الاطراء
    شكرا على المشاركة
    ونعم .. فوق كل ذي علم عليم
    وعلم الارحام علم يختص به الله سبحانه
    اما علم الامراض فعلم سهله الله سبحانه لخلقه
    ليعلموا من المرض نعمة الصحة وليعرفوا من المرض
    اعجاز الجسد الانساني الذي كرمه الله سبحانه
    اما الارحام وماتحمله الارحام فيبقى سرا
    لان ليس الاعجاز بمعرفة مايحمل الرحم من انثى او ذكر
    ولكن الاعجاز في خلق هذا الجنين وزرع الموروثات فيه وعلم الله سبحانه السابق في مصيره الكامل من ولادته حتى وفاته وغيرها من الامور التي تخفى على البشر

    ردحذف
  3. شكرا BookMark على المشاركة

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظه © أجنحة وقلوب

تصميم الورشه