الة الزمن بين الحقيقة والخيال

0
الة الزمن التي ابتكرتها سينما الخيال العلمي ليست بدعة  .. وليست حقيقة ايضا .. لكن .. يمكنها ان تكون مدخلا للتفكير بهذا الامر بجدية لفهم تصورات الحاضر والمستقبل .. وهل يمكن صناعة الة .. تعيد الانسان لماضيه او تنقله لمستقبل لم يأت بعد .. فالانسان في حياته قبل ان يداهمه الكبر .. يعيش في الماضي والحاضر والمستقبل بان واحد  ... فهو يحن لماضيه .. ويعمل في حاضره .. ويستعد لمستقبله بما لديه من قدرات .. لكن عندما يكبر ويصل لمرحلة حرجة من تقدم السن .. فانه لا يعود يتذكر من الثلاث سوى الماضي فقط ..

والسؤال الذي حي~ر العلماء هو ... لم يتذكر الماضي فقط ... ؟؟  مع انه لازال يعيش الحاضر .. واذا قلنا ان المخ تعطل فلا يحسن ان ينظر كما كان ينظر بالقرار في حاضره .. فكيف يعمل في ماضيه .. كيف يستدعي الكم الهائل من المعلومات ويتذكرها عندما يكبر ويعيشها وكأنها حاضرا ومستقبلا .. لابد من ان شيئا ما حصل .. وربما يعمل في جسده دون ان ندركه ان نفهمه ..

 لكن ليست بنفس الاداة السابقة .. تعالوا اولا نتعرف على تقدم السن .. لا احد حتى اليوم يستطيع ان يفهم هذا السر في التغيير الذي يصيب الانسان ... فينقله من مرحلة الشباب الى الشيخوخه .. بالطبع .. هناك عدة نظريات وبعضها حقائق .. لكن لايهمنا الان ان نذكرها جميعا ..  انما يهمنا ان نذكر واحدة منهما هي الاهم ..

فقد اتفق معظم العلماء ان هناك علة تحدث في جسد الانسان ... تعمل على هدمه وقتله .. وهذه العلة تبدأ في العمل بعد سن العشرين .. وتعمل ببطء شديد .. لكن الانسان يمكنه ان يساعد هذه العلة بان تصل للذروة .. فيشيخ في سن مبكر  .. كأن يتعاطي الخمر ويدخن سجائر ويزني ويتعب جسده في السهر والطعام وغيرها من الامور ... التي حث الاسلام على تجنبها وتحريمها ..

هذه الاداة او العلة لا احد يعرف سرها او مكانها في جسد الانسان .. لكنها تستيقظ بعد سن العشرين كما قلنا .. وتعمل ببطء لتحويل جسده من شباب الى عجز وموت .. حسنا ... نحن الان ادركنا ان هناك شيئا ما يحصل في جسد الانسان بعد سن العشرين .. لكن هذه العلة تبقى في الجسد عندما يتوقف المخ عن العمل .. واقصد بالعمل هو عمل التفكير .. لان المخ يظل يعمل بكامل اجهزته حتى الممات .. هذه الاداة بعد ان يتوقف المخ تبدا هي في تطوير الادراك المحدود للانسان .. وتقتل حاضره ومستقبله قبل ان تقتله .. فلو اننا تعرفنا على هذه الاداة فانها ستحملنا على الفور الى الماضي بكل تفاصيله .. فلو قلنا ان هذه الاداة هي الة الزمن لقلنا انها تنقلنا للماضي فقط وهذا اول الخيط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © أجنحة وقلوب

تصميم الورشه