البويات سلوك وعلاج

23

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  

البويات او الصبيك  .. هي كلمة مشتقة من صبي باللغة الانجليزية وصبي بلغتنا العربية .. ولكن .. لا يوجد في الدنيا شيء اسمه بويه ولا صبيك .. كما لا يوجد في خلق الله سبحانه جنس ثالث او رابع او خامس .. وانما .. هناك جنسان .. هما الذكر والانثى .. فالبويات لسن جدد في عالمنا اليوم .. فهن تواجدنا عبر مر التاريخ  .. لكن الفارق بينا لامس واليوم .. ان البويه يمكنها الان ان تعلن عن جنسها غير الطبيعي .. عكس الامس التي كانت تخفيه وتمارسه بالخفاء ..

كانت البويات في العهد القديم تمارس هذه العادة لاسباب كثيرة .. منها .. غياب الزوج في السفر .. الذي كان يتطلب سنوات حتى يعود اليها  .. وبسبب بيعها وشرائها والاستغناء عن معاشرتها بعد الاستئناس بها ... ووضعها غير الصحيح في المجتمعات القديمة .. كل هذه الاسباب مجتمعة .. الى جانب اسباب علمية اخرى .. سنتطرق اليها كانت سببا في ظهور هذه العادة المضرة وغير الصحية .. في ذلك الزمن القديم .. والذي قد لا تختلف اسبابه عن العهد الجديد

والجنس من اهم الاجهزة في جسد الانسان .. وسبق وان تحدثت لكم في محاضرة قديمة  .. ان الجهاز التناسلي هو الجهاز الوحيد في جسد الانسان ... الذي يمكن اثارته بكل بساطة .. الى جانب ان هذا الجهاز يتأثر بكل الاجهزة الاخرى .. فهو مثلا ... يتأثر بالنظر والسمع والشم واللمس والذوق .. بمعنى انه يتأثر بالحواس الخمس ..  بينما الاجهزة الاخرى قد لا تتأثر بكل ماذكرنا .. وقد تتهيج هذه الحاسة لدى المرأة او الرجل في زمن حرب او في سفر او في غياب او لاي سبب اخر .. فيتم التعويض ..

وكل جهاز له طريقته .. فمنها ( يعني من هذه الاجهزة ) من يستعيض عن ذلك بالحلم .. ومنهم من يستعيض عن ذلك بالكلام .. كأن تقوم المرأة بالاتصال برجل .. وتتحدث معه بالجنس الفاضح لساعات .. وتكتفي بذلك .. او تمارس اعمال منافية لجنسها مع جنسها .. من اجل الاشباع .. لكن في كل ذلك لن تصل للاشباع .. وسيأتي يوما لها .. تفقد به احساسها الانثوي .. وقد تفقد معه الخصوبة .. فنحن نعلم ان اي جهاز في الجسد لا يستخدم فترة طويلة يضمر ويموت .. فالجنس الثالث من الرجال .. عندما يكتفون بما يفعلونه من اعمال لا تبيحها المجتمعات الانسانية فان في ذلك اضرار مباشر في  عملية الانجاب .. ليه .. لانه تضمر الادوات التي يمكن ان تعمل بهذا الغرض وقد تموت .. هذا من منظور تاريخي ذكرنا به ملحما علميا .. ويمكن الاشارة للبويات انه اسم مجدد للسحاق .. وفي تعريفه العلمي يطلق عليه هذا الاسم  Lesbianism


وقد اشتق هذا الاسم ... من اسم شاعرة يونانية .. كانت تعيش في جزيرة وكانت تمارس الجنس مع النساء .. .. وقبل ان ندخل في التفاصيل ... تعالوا معي نتعرف على هذه المشكلة من المنظور العلمي الطبي .. وتحديدا السلوك النفسي .. فنعرض نماذج من نوعيات وقعن تحت مظلة البويات .. فمنها على سبيل المنال ..  فتاة قد تعيش ظروف قاهرة وتكون لديها صديقه تستغل هذه  الظروف في تنفيس مشكلتها بهذه الاعمال غير اللائقة ... مما تستمر معها للهروب من محيطها .. الامر الثاني ... ان قد تتعرض الفتاة لعملية جنسية من قبل رجل فتخشى بعدها هذه الممارسة الطبيعية في حال الزواج ... وتستعيض عنها بهذا الشذوذ .. الامر الثالث ..  هياج زوجة تريد حقها الشرعي فلا تجده من زوجها الغائب .. فستعيض عنه بهذا العمل عندما تتعرف على نوعية من هذه النساء الشاذات .. االامر الرابع .. قد تقع طالبة مراهقة بيد بويه خبيرة تعرف كيف تفر راسها نحو هذا العمل ... الذي قد تجد به ضالتها وهي في قمة مراهقتها .. هذه نماذج يعمل عليها الطب النفسي .. ويرى ان واحدة منها قد تكون سببا في انحراف سلوك امرأة او فتاة ..

لكن الجنس كما تعلمون مثله مثل غيره من الاعضاء .. فهناك ناس يمتلكون نظرا حادا .. وهناك من الناس يمتلكون سمعا قويا ..  وهناك من الناس من يمتلك قوة جسمانية بحيث يمكنه ان يرفع سيارة او يسحب شاحنة .. فنقيس على ذلك .. انه يمكن في مثل هذه الحالة ان قد يمتلك شخصا ما اوفتاة ما او امرأة ما قوة جنسية غير طبيعية ... قد تقلقها وتسهر ليلها وتضعف قدرتها على التركيز ....  وهذه القوة التي تمتلكها قد  تدفعها قسرا نحو تحقيق هذه الرغبة الكامنة بها .. ويمكن تأجيل كل طلبات اعضاء الجسد كالجوع والعطش وغيرها الا رغبة الجنس ... التي تزن على فكر صاحبها فتشوشه وتغلب عليه ..

طيب .. الان .. تعالوا معي في في رحلة غير عادية مع البويات ... لنتعرف اكثر على هذا المرض لديهن .. البويه في البداية تمارس هذا العمل كتنجربة .. ان لم يكن مرضا .. وسوف اتطرق اليه بشكل علمي بعد قليل ان شاء الله .. اقول .. ان البويه الجديدة قد تمارس هذا العمل من باب التجربة .. مع الاخذ بالاعتبار قوتها الجنسية العارمة .. فان وجدت من يثيرها من النساء اللاتي يحببن هذا العمل ...  فانها سوف ترغب به .. خاصة وانه يتم بشكل سري .. ولا خوف من حمل او فضيحة .. فان شاهدها احد مع صديقتها .. فهي امرأة مثلها وان زارتها في منزلها فلا سبب ولا استغراب .. طيب .. ماذا يحصل بعد ذلك .. انبتهوا معي ..

هناك صورة للجنس في ذاكرة الفتاة .. فان لم تكن مارستها عمليا مع شاب .. ونسأل الله سبحانه وتعالى ان يحفظ بناتنا وبنات المسلمين وكل المجتمعات من هذه اللممارسات الشاذة .. اقول .. فان لم تكن مارستها عمليا مع شاب .. فهي معلومة محفوظة بالذاكرة .. يعني معلومة دون تجربة .. انتبهوا .. معلومة دون تجربة  .. يجب ان تقرأوها بعناية لتفهموا بعدها التفاصيل .. طيب .. هذه قلنا دون تجربة .. لكن عند الممارسة الشاذة .. يتم اخطار العقل بما تم من فعل .. والعقل يطلب مقارنة بين المحفوظ بالذاكرة وبين العمل الذي تم مع الفتاة .. يعني كأن يقول العقل للاعضاء وش الفرق بين هذه المارسة وبين ممارسة الرجل .. عند عرض المعلومة على العقل .. فان العقل يأخذ بالمحسوس وليس بالمحفوظ .. ليه .. لان كل اشارات الجسد اعطت العقل انها وجدت لذة في هذا العمل .. فماذا يفعل العقل الواعي .. يسمح بتكرار هذا العمل .. لكن لمرة واحدة .. وبعدها يتم اخطاره بما تم بينهما .. فيأمر بالموافقة بتكرار العمل ... وبعد الثالثة او الخامسة .. هنا تقع المصيبة والمشكلة ..

ليه .. لان العقل هنا .. ماذا يفعل .. انه يصدر امرا بعدم سؤاله مرة ثانية ويمد جسرا وهميا بالموافقة الشاملة .. فشنو يصير .. اللي يصير ( الذي يحدث ) تقع عملية الادمان وحب هذا العمل .. اذن اصبحت البنت الان لا يحكمها عقل .. ليه .. لان العقل شال ايده من الموضوع .. يعني اعطي الموافقة وانتهت السالفة .. هذه واحدة .. طيب الثاني وهذا الموضوع ايضا سبق وان ذكرته في موضوع الجنس الثالث .. وهو موضوع علمي دقيق .. الثاني هو ان  الجنين عندما يبدأ في التخليق فان هناك اشارة تصل للمخ تخبره بانه ذكر لان الجنين يتخلق في البداية انثى او اشبه بالانثى يعني لا توجد ملامح الذكورة عنده .. ..

واحيانا ولسبب لا احد يعلم عنه شيئا وهو امر احتار الطب في تفسيره وهو انه تصل للمخ اشارة بالخطأ بانه ذكر .. وهو انثى .. فتولد البنت بعقل ذكري .. واحيانا وهذا  هو الاغرب ان تصل اشارة للمخ بانه انثى وهو ذكر .. وقد مرت عليّ حالة رجل من الجنس الثالث كان يشتري فوط نسائية ويحس بالعادة الشهرية كالمرأة تماما .. بل وصل به الامر بانه اخذ يراجع اطباء الامراض النسائية بانه حامل ..

بالطبع هذه حالة مرضية .. فالعقل الذي تصل اليه اشارة بانه انثى فهو انثى بمشاعرها واحاسيسها وبكل ماتملكه من ادوات .. لكن الجسد جسد ذكر .. هذه الحالة هي نفسها مع البوية .. التي استلمت اشارة غلط بانها ذكر .. طيب كيف يمكن معرفة ذلك .. هذا الامر متروك للطب النفسي الذي يمكنه ان يعرف سبب شذوذها .. والذي يمكنه ان يبرمج مخها مرة ثانية .. يعني بالضط  ييسوي فرومات لمخها ويركب بداله نفس الجنس الذي هي منه .. فان كانت انثى كان عقلها انثوي ... وان كان ذكرا كان عقله ذكرا .. وكيفية التركيب هو في ادوية وعلاجات وجلسات نفسية يمكن الوصول لمركز المخ وتوصيل رساله واضحه بانه ذكر ان كان ذكرا .. او توصيل رسالة بانها انثى ان كانت اثنى ..

 المشكلة ان اليوم يتم يتعامل مع هذه الامراض تعامل مباشر على انها امور شاذة او طبيعية .. دون الاخذ بالعلاج .. وبعض الدول لا ترى مانعا من هذه التصرفات غير اللائقة ... وتسمح بالزواج من الجنس المثلي .. يعني تسمح للبنت بانها تتزوج بنت مثلها .. او تسمح لرجل بان يتزوج من رجل من جنسه .. علما انهم يعلمون جيدا ,, يعني هذه الدول التي تمتلك العلم .. تعلم ان هذا العمل هو عمل مرضي .. فالرجل الذي يطلب الزواج من رجل مثله .. لايمكن ان يكون طبيعيا ابدا ... حتى وان كان في داخله شعورا بان هذا مصيره وان هذه هي رغبته وانه طبيعي وعاقل ويفهم ... وانه يحب هذا العمل .. كل هذا الكلام الذي يقوله او يقثنع به نفسه .. لايصدر من عقل واعي .. لانه مغيب .. . اما بسماحه الدائم بهذا الفعل كما اسلفنا سابقا ووصفناه بالادمان .. او .. بسبب تسلم اشارة بالغلط .. كما ذكرنا لكم اعلاه .. الان .. سأروي لكم موقفا حصل معي   .. وسوف اعرض عليكم مرض هذه الحالة لتتعرفوا عليها ..

 ففي احدى زياراتي لاحدى المجمعات .. اشتريت اغراضا كثيرة كنت محتاجا لها .. ولانها كثيرة .. فقد احتجت لعربة اضع بها هذه الاغراض .. ثم قام بتوصيلها لي مشكورا احد عمال المجعمعات .. واثناء وقوفي وانا احمل هذه الاغراض .. واضعها في سيارتي فوجئت بشابا صغيرا يقف ويحمل هذه الاغراض معي ... ويضعها في سيارتي .. فلم امانع كي ازرع في نفسه هذا العمل الطيب .. لكني فوجئت عندما شكرته .. انه رد علي هكذا ( لا عادي انا مثل اختك شدعوه )

كانت بالفعل صدمة .. فنظرت اليه .. قلت له .. شسمج .. فرد امل .. قلت له .. ماتخافين تجين بروحج لهذا المجمع ماتخافين حد يخطفج .. .. فضحك وقال .. جنك تبي تخطفني .. قالها في ميوعة شديدة جدا وكأنه استحسنها .. قلت له .. لا انا ماخطف وحده حامل .. فاتسعت عينيه .. وقال لي .. شدراك انا رحت للطبيب امس قلت له هلكلام طردني مع اني دفعت له فلوس فتح ملف وكل شي .. قلت له .. اتشوف هذا .. واشرت الى شاب .. فنظر اليه .. وقال .. اي اشوفه واي شحلوه .. قلت له .. تشوفه وهو قاعد يدور حول هالبنت يبي يرقمها .. فامتعض .. وقال اي اشوفه .. قلت له .. تدرين شنو الفرق بينج وبينه .. فقال شنو .. فاشرت الى رأسي .. وقلت له .. هذا الفرق .. لو انك تروح تفتح ملف في عيادة نفسية راح تكون مثله .. واحسن .. قال .. اها فهمتك .. ..  انزين وشحقه تكلمني بصيغة بنية وانت ماتحب هالشي .. قلت له .. وانت شلون عرفت اني ماحب هالشي .. قال من كلامك .. قلت له .. هذا يعني ان هالشي اللي انا ماحبه انت ترفضه اساسا .. في شي غلط لازم تبحث عنه .. سكت .. فقلت له .. ماراح يكلفك وقت اكثر  من ساعة ترد بعدها وانت شاب جميل تركض وراك البنات .,. فقال .. بس انا بنت .. قلت له .. عقلك بنت .. لان اعضائك مو بنت .. المسألة بسيطة .. عضو صغير يمكن علاجه مثل ماتعالج اي عضو ثاني .. ثم تركته وانصرفت ..

 الان .. تعالوا نحلل هذه الشخصية .. هذا الشاب ولد بعقل بنت .. ليه ..لان اي شخص يلبس ملابس بنات او يتكلم كلام بنات .. او يتصرف تصرف بنات علنا .. انتبهوا معي .. علنا .. دون خجل .. دون اي تفاعل او ارتباك .. فهو بعقل بنت .. ليه ... لان مهما تتكلم معه وتنصحه ...  وووو .. فانه لن يستمع اليك .. ليه .. لان اللي ييستمع اليك هو عقله .. فكيف تقول لعقل بنت .. انت مو بنت ..

لذلك تكلمت معه على انه بنت .. كي اصل الى انتباه ذهنه معي .. الان .. اي بنت تشوفونها تتصرف تصرف اولاد اوشباب علنا .. وبشكل علني .. ولا تخاف .. وتقوم بنفس اعمال الرجل في بيتها امام اخوانها وامام اهلها .. فاعلموا انها مريضه .. وانها ولدت بمخ ذكري .. واي بنت .. تكون طبيعية في بيتها .. وترتدي ملابس انثى .. ولا يبين عليها انها بويه .. فهي مكتسبة لهذه العادة .. يعني ليس مرضا .. وهي تحاسب عند الله سبحانه 

التعليقات

  1. صباح الخير

    الموضوع شدني وايد دائما ما انبذ هذه الفئة كونها مخالفه لطبيعه رغم تفهمي بأن هناك فئة بسيطه منهم من يعانون من خلل معين بتركيبتهم الجسميه كخلل هرموني أو وجود أعضاء مخالفه للجنس الذين ينتمون إليه و علاجهم يكون بالطب يا من خلال تعديل الهرمون أو بعمليه لتحديد النوع ...

    أما ما تحدثت عنهم اليوم فهم فئة جديده لا أذكر بأن منهج الأحياء في الثانوية قد تطرق لها على حسب ما اذكر كوني خريجه جامعية قديمه ..

    سؤالي ماهو سبب ازدياد نسبتهم في هذه الأيام حتى اصبحوا ظاهرة ؟؟ عندي بنت أختي تقولي خالتي المدرسة متروسه منهم و عندي بنت أختي الثانيه تقولي مدرسة الانجليزي بوية و عندها الليدي تبعها و الي استفسرت عن معناها قالت يعني البوية الريال و الليدي المرأة تقولي الثنتين مدرسات و أول ما يطلعون يتمشون في المدرسة بالساحه و شابكين ايدهم ببعض البنات يغنون وراهم بصراحه الأغنيه قليلة أدب يعني فيها شتيمه للمدرسات بالإنجليزي ( من أطلق الكلاب ...)

    مو منطق إن الكل عايش حاله مرضية ... أحس إن الغير مرضى منهم حالهم حال الفنانه الممثله أو الراقصه تمتهن عمل متأكده من الأثم إلي يدرة عليها و مع ذالك تحاول تقنع روحها و إلي حواليها بأن رسالة ساميه مثل إلي يكذب الكذبه و يصدقها ...

    سوري على الإطاله

    و الله يواليك العافيه على الموضوع ...

    ومبروك فوز الأزرق و الفال الكأس إن شاء الله :)

    ردحذف
  2. الجودي

    صباح النور

    هناك فرق كبير .. بل كبير جدا .. بيت علوم الثانوية والعلم الذي اعرضه هنا .. بل هو اكثر فرقا بين علوم من يتخرج طبيبا عاما وبين هذا التخصص .. انا اتكلم عن علم تخصصي له مدارسه ومناهحه .. اما مسألة الخلل الهرموني فليس له علاقة في هذا الموضوع .. فقد يحصل مثل هذا الخلل كأن تظهر لحية لمرأة او شوارب او شعر او صوت كصوت الرجل وعيرها من الامور لكنها ليست بويه .. وايضا قد يظهر خلل هرموني في الرجل فيصبح صوته كصوت المرأة وقد يكون ناعما لكنه ليس جنسا ثالثا بل كلا الاثنين يشمئزان من هذا الشذوذ
    كما ان مثل هذه الامور يجب التأكد منها عن طريق الغدة الكظرية عن طريق الكشف عنها بالسونار ..
    اما عن الامور الاخرى التي تحدثتي عنها فليس لها علاقة بالموضوع .. يعني البويه تتمشى بالمدرسة وغيرها .. خاصة ان كانت طالبة مراهقه .. هذا انحراف في السلوك وقد يكون اكتساب وقد يكون غير ذلك ..

    ردحذف
  3. الجودي

    تقولين في ردج

    ( مو منطق إن الكل عايش حاله مرضية ... أحس إن الغير مرضى منهم حالهم حال الفنانه الممثله أو الراقصه تمتهن عمل متأكده من الأثم إلي يدرة عليها و مع ذالك تحاول تقنع روحها و إلي حواليها بأن رسالة ساميه مثل إلي يكذب الكذبه و يصدقها )

    بالطبع ليس الكل فانا ذكرت هكذا

    ( الان .. اي بنت تشوفونها تتصرف تصرف اولاد اوشباب علنا .. وبشكل علني .. ولا تخاف .. وتقوم بنفس اعمال الرجل في بيتها امام اخوانها وامام اهلها .. فاعلموا انها مريضه )

    اي اني تكلمت عن حالة واضحة جدا .. وماذكرتيه رديت عليج بان البويه اللي تتمشى بالمدرسة وغيرها مثل تتمشى بالاسواق وتسوي روحها بويه هذا انحراف في السلوك ويعتبر ايضا مرضا لكن لا يرقى للمرض في الحالة الاولى يعني مو كل وحده تسوي روحها انها شاب معناته مريضه وان مخها مخ رجل .. هناك فروقات اعراض يمكن من خلالها تصنيف الحالة

    مشكورة على المشاركة

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نقدر نقارن الإنحراف بالسلوك مع الموضه ؟

    يعني مثل ما الموضة تصير هبة الناس كلها تمشي وراها حتى الإنحراف بالسلوك يصير نفس الشي ؟ممكن أو لآ خصوصا
    إن البويات حاليا ما نشوفها مرتبطه بعمر معين يعني صرنا نشوفهم و هم أكثر من فئة عمريه ...

    و تدري أنا ذكرت بنت كانت معاي بالمدرسة جيلي جيل العناقيص و عجفة الشعر و كانت اهي بهذا الشكل و على الثانوية ما اذكر إني شفتها و حاليا اتصادف معاها في الجمعية أو الأماكن العامه البنت وايد متغيره يعني تحسها ناشفه و شكلها مايل للولد أكثر مسكت السكان ولد الشكل العام يعني احنا تغيرنا إلي تحجب و إلي لبس العباية و إلي تنقب و إهي صارت ريـال وايد احتار بأمرها أنا ما احتكيت فيها من بعد مرحلة الابتدائي و ا لمتوسطه .. يعني ما دار بيني وبينها حتى السلام .. بس لآن أحنا من نفس المنطقة اتصادف معاها واشوفها واستغربها ... ما اتوقع ادخلت الجامعه .. ولها صداقة قديمةو غريبة مع بنت بفريجنا متزوجه و عندها عيال اصغر منها...
    هالسالفه عمرها ما اطلع من محيط مخي يعني كنت استغربها بيني وبين نفسي ولا مره تكلمت فيها على فكره أو ذكرتها لآحد بس الشيئ بالشيئ يذكر

    أسفه إذا ازعجتك بمداخلاتي و بالإطاله ...
    و شكرا لك على وساعة صدرك و تجاوبك ..

    تحياتي

    ردحذف
  5. طيب استاذنا انت صنفت البويات لصنفين الاول اللي تكون حالاتهم غير طبيعيه يعني انهم يعانون من مرض والنصف الثاني اللي تقول شكلها عادي وتصنفها انها محاسبه طيب انا اعرف بنات كثير بالمدرسه بويات لاكن غصب عنهم يعني تكون البنت عايشه بين اخوان اولاد ومن هي صغيره واهي معهم وصارت تقلدهم اهي بنت عاديه بنظرتها لنفسها لاكن نظرت الناس لها انها بويه من طريقه مشيها بعض كلماتها وزي كذا هاذي باي صنف تتصنف ؟!
    وبالنسبه للحاله المرضيه منهم هل تقصد من يعانون من مرض الترانسكشوال ام هناك مرض اخر؟!
    ويعطيك العافيه

    ردحذف
  6. الجودي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


    يبدو ان هناك لبسا في فهم البويات

    هناك فرق كبير بين الاكتساب والمرض .. وحتى الاكتساب لا يعني ان البنت ممكن تكون منحرفة ..

    ولزوم نعرف معنى البويه علميا وطبيا .. يعني تعريف البوية .. البويه هي التي تمارس الجنس مع جنس مثلها .. هذا تعريف البويه العلمي والطبي والشرعي .. اما البوية التي تتشبه بالرجال يعني تسوق السياره مثلهم .. تتكلم مثلهم .. تلبس مثلهم الخ .. لكنها لا تمارس الاعمال غير الاخلاقية مع البنات فهذا يرجع لعوامل اخرى مثل تكون بنت وسط محيط كله شباب فتكتسب منهم هذه التصرفات .. مثل مااشارت اليه الكاتبة زحمة حكي ..

    اما عن موضوع صديقتج .. فهذا لا يعني ان البنت تكون عادية في مرحلة الابتدائي والمتوسط وحتى الثانية ثم لا تتغير في الجامعة او في جامعة الحياة نفسها

    فقد تنحرف في الجامعة او تنحرف في العمل وكانت قبل ذلك مستقيمة .. ومسألة الانحراف ليست مسألة تأتي بهذه السرعة .. لابد وان تسبقها مؤثرات وعوامل نفسية كامنة .. كأن تكون هذه البنت لديها الاستعداد لهذا الانحراف اي ان هناك عاملا كامنا بداخلها يساعدها على فرص الانحراف ..

    يعني مو كل بنت تتصرف تصرف صبي معناته انها منحرفة جنسيا .. المنحرفة جنسيا هي التي تشتهي البنت مثلها .. وتريد ممارسة الخطأ معها ..

    ردحذف
  7. ولا يجب بان نحكم على البنت اللي تتصرف مثل تصرف الاولاد بانها منحرفة جنسيا ونعاملها بجفاء وغلظة فقد تكون طيبة لابعد الحدود وقد تكون تصلي وتعرف الله سبحانه وتخافه ولا تعمل اية اعمال منافية للادب او الاخلاق .. لكنها اكتسبت هذه التصرفات من المحيط اللي عاشت فيه .. ويجب علينا ان ننبه هذه البنت بان هذه التصرفات لا تليق بها كبنت وانها جنس ناعم رائع جميل خلقه الله سبحانه فأبدع في صنعه .. ولا يجب ان تشوه هذه الصنعة بهذا التصرفات التي يرفضها المجتمع ولا يقبل بها الشرع الذي يحفظ النوع ويحرص على سلامته

    ردحذف
  8. زحمة حكي

    لا .. الامر مختلف
    فالمرض الذي ذكرتيه يتعلق بالهوية الجنسية التي تتدخل بها الجراحة وهي ضمن اضطرابات بعضها هرمونية .. وليس لها دخل في موضوعنا ..

    يعني حنين يتم ولادته بانه انثى .. عقله عقل انثى .. تصرفه تصرف انثى .. لكن لا تظهر على اجهزته التناسلية هوية تعطي تعريف لجنسة ..

    لكن .. يظهر هذا من تصرفه ومن نماء جسده .. فان كانت انثى فان تصرفها انثى وان كانت ذكر فان تصرفها ذكر هنا تتدخل الجراحة لتصحيح هذا العيب وهي اضطرابات وعيوب سببها امراض وراثية او ادوية كانت الام او الاب يتعاطاها .. الخ

    موضوعنا يتعلق في انحراف مع وجود الجهاز التناسلي
    يعني انثى لديها جهازها وهويتها الانثويها .. لكنها تمارس الانحراف .. مع جنس مثلها

    الفرق واسع يازحمة حكي

    اما عن سؤالج الاول فانا اجبت عليه في مشاركة الكاتبة الجودي وصح كلامج هناك بعضا من التصرفات تكون غصب على البنت ان تقوم بها لانها جاءت عبر اكتسابات من محيطها

    ردحذف
  9. ايضا المرض الذي ذكرتيه تتدخل به الرعشة الجنسية
    فهناك الكثير من الرجال او النساء لا يحسسن بهذه الرعشة
    وهي اهم عامل في اللقاءات الشرعية .. وهذا موضوع طويل يقودنا الى مواضيع اطول منها

    ردحذف
  10. اللي اعرفه انه مافي علاقة بين مسمى بوية وبين اللي تقصده ممارسة الجنس مع نفس النوع .. واللي يسمونه بالعربي اذا كان بين اناث سحاق وبين الذكور لواط (والعياذ بالله) اما مسمى بوية فهو الانثى اللي تتشبه بالذكر .. يعني استرجال - واذا كان رجل يقال عنه اخواني - جنس ثالث - جنس

    اعتقد ان عندك خلط اخي الفاضل .. ما اظن ان مسمى بوية يقصد به الممارسة ذاتها ..

    ردحذف
  11. عبدالله

    هلا والله اخوي عبدالله وشلونك وش اخبارك
    اشتقنا لمشاركاتك يارب تكون بصحة وعافية

    بالنسبة لمشاركتك
    اخوي .. البويه تعريفها هي كما ذكرت حضرتك
    انها تتشبه بالرجال حتى ان بعضهم تسمي نفسها باسماء رجال وتتفق مع اللي تحبها بانها تناديها بهذا الاسم
    وتلاقيهم دايما متواجدات بحمامات المدارس بالنسبة للطالبات وهي يمارسن العاطفة والامور الاخرى المتعلقة بالجنس
    مثل الضم والقبلات وايضا وايضا المعاشرة ذاتها
    لا يوجد خلط اخوي عبدالله
    لكن البويات تختلف حدة اصنافها
    فهناك صنف من البويات سحاقيات بكل معنى الكلمة
    وهناك بويات مثل ماقلت تتشبه بالرجال
    وانا ذكرت ذلك ..
    لكن كتنعريف عام هو ماكتبته هنا لكم
    وعلى فكرة اخوي عبدالله
    مثل هذه الامور والتصنيفات صعب تحديدها
    لانها لا تدخل في قواميس علمية الا بمسمياتها الحقيقية
    يعني مثلا
    السحاق هو السحاق ولا يمكن ان نطلق عليه بويه او صبيك
    والزنا هو الزنا ولا يمكن ان نطلق عليه علاقة او اتصال
    والكذب هو الكذب ولا نطلق عليه كذبة ابريل او غيرها
    لا تصنف هذه الامور بمسميات العرف
    ولكن تسمى بمسمياتها الحقيقية
    فاذا كانت البوية تمارس الجنس فهو سحاق
    وان كانت تتشبه بالرجال فهو ينتسب الى سلوكيات وامراض
    نفسية واجتماعية وغيرها
    وكلها كما تلاحظ امراض ولها علاجات
    اشكرك اخوي عبدالله على المشاركة

    ردحذف
  12. الله يسلمك ويعافيك يالغالي .. ردودك مفيدة كالعادة ومثرية لنا .. مشكور على التوضيح

    فيما يخض الموضوع فاعتقد ان كل حالة يجب ان تدرس على حدة .. يعني هذا الشخص تنعمل له فحوصات وفي نفس الوقت يدرس من الناحية النفسية .. عالم الامراض النفسية شائك وتتداخل فيه البيئة والجينات والاستعداد الوراثي والامراض العضوية والافكار اللي مصدرها العقل (مصدر البرامج) ..

    مبروك عليكم الازرق والفال حق الكاس : )

    ردحذف
  13. عبدالله

    تسلم ياعبدالله
    وان شاء الله الازرق يحصل على الكاس ويفرحنا جميعا
    بالنسبة لردك
    نعم هذا صحيح واشكرك على المشاركة

    ردحذف
  14. تحليل اكثر من رائع
    هذه الفئه كثيرا ما نقابلها
    ونشمئز منها فنختار البعد عنها
    او ان نتعامل معها بحذر

    وعلى الرغم من معرفتي انهم يعانون من حاله نفسيه
    الا اني لم اكن اراها عذرا لهم
    و بالحقيقه احتقرهم وبشده

    لكن بعد قراءة مقالك
    تبين لي سبب ذلك السلوك

    الحمدالله العافيه
    و الله يهدي الجمييع

    يزاك الله خير
    ومبروك الازرق> مع ان مو منابعن الكره ولا افهم فيها
    و الفال للكاس وترجع الفرحه =)

    ردحذف
  15. للأسف ظاهرة البويات صارت منتشرة بمجتمعاتنا بشكل مو طبيعي ..والمشكلة الأهل غافلين عنها ..يعني الأهل يشوفون إن البنت عليها تصرفات شباب واهتماماتها غير عن البنات ولكنهم دائما ما يعقبون على الموضوع بجملة (مراهقة وتعدي) المشكلة إنهم لو أهملوها ممكن تصير أكثر من مرحلة وتعدي ..ممكن تتطور بالشكل اللي ذكرته في مقالك ..وأحيان الأهل هم اللي يعززون في البنت شعورها بأنها شاب أو العكس ..وما يؤمنون باستشارة طبيب نفسي

    تشكر على هالموضوع اللي صار يخوف الكل في الفترة الأخيرة ..والله يحفظنا ويحفظ بناتنا وشبابنا من هالأمور

    ردحذف
  16. مبررررررررررررررررروووووك عليكم الكاااااس يالأزرق ^^

    ردحذف
  17. روح ضائعة

    الله يبارك فيج وشكرا على التهنئة
    والفال لجميع الفرق الاخرى ان شاء الله
    اما بالنسبة لردج
    فلا يجب احتقار اي سلوك
    وانما يجب اصلاحه اما بالعلاج ان امكن
    او الدعاء لله سبحانه بان يزيل غمة هذا الشخص
    والحمدلله رب العالمين انه تبين لج
    سبب سلوكيات هذه الفئة من المجتمع
    شكرا على المشاركة
    واسف على التأخير في الرد

    ردحذف
  18. ام حرّوبي

    هذا صحيح
    الاسرة تشكل اهمية كبري في مسألة مراقبة هذا الانحراف
    ومعالجته واصلاحه ونصحه وتقديم المساعدة الممكنة
    يبدو اني غفلت عن هذه النقطة الهامة في هذا الموضوع
    شكرا لج على هذه الاشارة الهامة جدا
    وشكرا على المشاركة
    واسف ياام حرّوبي على التأخر في الرد

    ردحذف
  19. زحمة حكي

    العفو .. وتبقين مبدعة ورائعة دائما

    ردحذف
  20. ام حرّوبي

    الله يبارك في عمرج
    مشكوره على التهنئة
    والفال للجميع ان شاء الله

    ردحذف
  21. ماشاء الله عليك موضوع دسم ومهم جدا معرفته لانه ظاهرة اصبحت منتشرة جدا في الجامعات والمدارس السعودية بشكل ملحوظ... وكنت استغرب اسم بويه !! والان عرفت مصدره

    وكل سنة وانت بصحة وسعادة

    ردحذف
  22. مدونة قلب العرب

    شكرا على المشاركة
    وفعلا موضوع مهم معرفته لانه بات ظاهرة اصحبت منتشرة جدا في الجامعات والمدارس والمجمعات وغيرها ...

    تقبل تقديري وامتناني واعتذاري على التأخير في الرد

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظه © أجنحة وقلوب

تصميم الورشه